الخميس، 17 أبريل 2008

ثلاث مواطنات يترشحن لانتخابات مجلس الأمة

ثلاث مواطنات يترشحن لانتخابات مجلس الأمة في اليوم الرابع من فتح باب الترشيح

أمة انتخابات 2008 17/04/2008 05:30:00 م
.

تقدمت ثلاث مرشحات في اليوم الرابع من فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال12 ليكون اجمالي المتقدمات للترشيح 17 مرشحة.
وأعربت مرشحات اليوم في لقاءات متفرقة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن أملهن في تفعيل دور المرأة ومشاركتها أخاها الرجل
اذ قالت مرشحة الدائرة الثالثة عائشة العميري ان فوز المرأة في الانتخابات ليس سهلا لكنه ليس مستحيلا خاصة بعد أن ارتفع مستوى الوعي السياسي للمرأة .

وقالت انها تهتم بالمشاريع التنموية للبلاد وكل ما له صلة بالاسكان والتعليم والمرأة كما تنادي برفع القرض الاسكاني من 70 ألف دينار كويتي الى 100 ألف دينار كويتي لغلاء مواد البناء والأيدي العاملة مطالبة باستغلال الأراضي الفضاء الموجودة في الكويت وبناء وحدات سكنية عليها .

وأضافت انها ستركز في برنامجها الانتخابي على التنمية من خلال تنمية الأسرة اذ انها الركيزة الأساسية والنواة لبناء المجتمع فان توفر للأسرة جميع احتياجاتها من التعليم والصحة بشكل مناسب سينعكس ذلك على عطائها للمجتمع .

أما مرشحة الدائرة الخامسة خزنة العماني فقالت انها ستجتهد لخدمة المصلحة العامة وحفظ حقوق المواطنين من ذوي الدخل المحدود وانشاء صندوق لمساعدة الموظفين والموظفات الذين لديهم أبناء ورواتبهم ضعيفة .
وأضافت انها ستطالب بمنح الموظفة الكويتية المتزوجة علاوة زوجية سواء كان زوجها كويتيا أو غير كويتي مع حق الكويتية المتزوجة من غير كويتي والمطلقة والأرملة بالسكن الحكومي وكل الحقوق الأخرى التي تستحقها .


وشددت مرشحة الدائرة الأولى نادية القناعي على ضرورة أن تكون مصلحة الكويت من أولويات كل مواطن كي تتقدم البلاد وتزدهر .
وأضافت انها ستركز في برنامجها الانتخابي على مجموعة من القضايا التي تهم الشارع الكويتي من بينها التعليم وتحسين الخدمات الصحية والقضية الاسكانية
.
17-4-2008
كوثر الغانم

ليست هناك تعليقات: